Default Thumbnail Mobile - Pacifiers
مما لا شك فيه أنّ اللهاية هي المنتج الأفضل لتهدئة الأطفال الرضع وتوفير الراحة لهم نظراً لكونها تحاكي ثدي الأم وتُشعرهم بالأمان، كما أنها يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS) وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، لكن التحدي يكمن في إيجاد اللهاية المناسبة لطفلك والتي يحبها بالفعل، إذ تختلف التفضيلات بين طفلٍ وآخر، وإذ لم يحب طفلكِ لهايته فلن يستخدمها على الإطلاق. في ماماز اند باباز، ندرك أنّ اختيار اللهاية هو عملية تجربة وخطاً وتتطلب بعض الصبر، ولمساعدتك في القيام بالخيار المناسب، نقدم لكِ في هذا المقال خيارات مميزة من لهايات الأطفال الفاخرة ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى بعض النصائح الأخرى المتعلقة باللهايات.
Bibs Pacifier

لهايات بيبس

تتوفر لهايات بيبس بأنواع مختلفة، وجميعها ذات جودة فائقة وتصميم مميز يساعد الطفل في تعلّم الرضاعة بشكل طبيعي وصحي، ومن أنواعها لهايات كولور التي تعد من أكثر اللهايات مبيعاً منذ أكثر من 40 عاماً، وهي القطعة الأبرز والمفضلة لدى الأطفال، وتأتي بحلمة مستديرة مثل حبة الكرز وبخامة من لاتكس ناعم ومطاطي لتحاكي ثدي الأم، بالإضافة إلى حاجز خفيف الوزن وغير لامع، وهناك أيضاً لهايات بيبس دو لوكس من السيليكون الصحي ولهايات بيبس بوهيم لاتكس بتصميم عصري ونقشات عضوية، وتتوفر لهايات بيبس الأيقونية هذه بعدة ألوان وطبعات وأنماط، وتقوم هذه العلامة التجارية الدنماركية العريقة كذلك بصنع مشابك لهاية لتوفير تجربة يومية أكثر سهولة وراحة للعناية بطفلك.

Tommee Tippee Pacifier

لهايات تومي تيبي كلوزر تو نيتشر

بخصائصها الرائعة وتصميمها الاستثنائي المستوحى من حلمة كلوزر تو نيتشر الحائزة على جوائز عالمية، تعد لهايات كلوزر تو نيتشر من تومي بيتي أفضل وسيلة لتهدئة الطفل بشكل طبيعي، فهي ذات تصميم ذكي يحاكي ثدي الأم ليُشعر الطفل بالراحة والأمان، كما أنها مصنوعة من السيليكون فائق النعومة الذي يتميز بالمرونة والملمس الطبيعي والقدرة على التمدد مثل ثدي الأم ليتمكن الطفل من التبديل بين الثدي والرضّاعة واللهاية بسهولة، كما وتتميز لهايات تومي تيبي بتصميم يساعد على استقامة الأسنان والحفاظ على اللسان والفك في الوضع المثالي ودعم نمو الفم والأسنان واللثة بشكل طبيعي، فضلاً عن أنها مصممة خصيصاً لتتيح مرور الهواء لمنع تراكم الرطوبة وحماية بشرة الطفل من التهيج.

لهايات الفطام باسي من فريدا بيبي

تقدم ماركة فريدا بيبي لهايات الفطام باسي المبتكرة التي لا تفوّت، فهي عبارة عن نظام مكون من 5 خطوات للتخلص من استخدام اللهاية للأبد، حيث تتميز كل لهاية بتصميم أقصر تدريجياً للتقليل من رغبة الطفل في المص حتى يتخلص الطفل من الرغبة في استخدامها، وهي من تصميم أطباء أسنان بخامة السيليكون، أي أنها صحية تماماً لصحة الفم والأسنان، فضلاً عن كونها خالية من اللاتكس وبيسفينول أ.

Pacifiers Blog

كيف تختارين اللهاية المناسبة لطفلك؟

كما ذكرنا سابقاً فإنّ اختيار اللهاية هو عبارة عن عملية تجربة وخطأ، أي أنك يجب أن تقومي بشراء أكثر من لهاية لمعرفة النوع الذي يفضله طفلك، وبالطبع يجب أن تكون هذه اللهايات صحية وذات جودة عالية، لذلك يجب أن تضعي في اعتباركِ الأمور التالية عند اختيار اللهاية:

الهيكل

يجب أن تتوافق اللهاية مع معايير السلامة التي توصي بها الجهات المختصة، بما في ذلك أن يكون هيكلها من قطعة واحدة، وأن تمتاز بحلمة ناعمة ومرنة وحاجز بفتحات هواء، بالإضافة إلى أن تكون قابلة للغسيل والتعقيم في غسالة الصحون. كذلك، من المهم أن لا تحتوي اللهاية على عناصر قابلة للإزالة لتجنب خطر البلع أو ما ما شابه، كما يجب أن يكون الحاجز ذو حجم مناسب لا يتيح للطفل وضعه داخل فمه بالكامل.

الشكل

هناك 3 أشكال نموذجية من اللهايات، وهي اللهاية القياسية التي تمتاز بحلمة مستقيمة وطويلة واسطوانية، واللهاية التي تأتي بحلمة كروية على شكل حبة الكرز، واللهاية التي تحتوي على حلمة ذات قمة مستديرة وقاع مسطح، لذلك يمكنكِ تجربة كافة الأنواع لتجدي ما يناسب طفلك.

الحجم

يحتاج الطفل إلى لهايات بحلمات أكبر حجماً باستمرار مع تقدم سنه، لذلك ستحتاجين إلى استبدال اللهاية بأخرى أكبر حجماً مع مرور الأشهر.

المواد المُستخدمة

معظم اللهايات المتوفرة في السوق مصنوعة من اللاتكس أو السيليكون، وفي حين أن اللاتكس أكثر ليونة ومرونة، لا ينصح باستخدامه على مدى فترة طويلة من الزمن لأنه قد يتعرض للتلف مع كثرة الاستخدام. من ناحية أخرى، تعتبر اللهايات المصنوعة من السيليكون أكثر متانة، ويمكن غسلها في غسالة الأطباق ولا تحتفظ بالروائح، ويمكنكِ إيجاد تشكيلة متنوعة من اللهايات المصنوعة من السيليكون على ماماز اند باباز.

Best Pacifiers

أسئلة شائعة حول استخدام اللهايات

ما هو العمر المناسب للبدء في استخدام اللهاية؟

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فمن الأفضل الانتظار لمدة 3-4 أسابيع حتى يعتاد طفلكِ على الرضاعة، وذلك لأن عملية المص تختلف بين الثدي واللهاية، ومن خلال ترك بعض الفجوة بين النشاطين، ستسمحين لطفلك بالتكيف تماماً مع الرضاعة الطبيعية وتجنب ارتباكه، أما إذا كنت تتبعين نظام الرضاعة الصناعية باستخدام الزجاجة فيمكن لطفلكِ البدء باستخدام اللهاية في أي وقت تشائين.

ما هي الفترة الزمنية المثالية لاستخدام اللهاية يومياً؟

حوالي 6 ساعات يومياً كحد أقصى حتى لا يتعلّق الطفل باللهاية بشكل مفرط، فكلما ازداد استخدام اللهاية ازدادت صعوبة الفطام في المستقبل.

كم عدد اللهايات التي سأحتاجها؟

يميل الأطفال إلى رمي اللهايات الخاصة بهم أو تركها في أنحاء المنزل أثناء اللعب، لذلك من الأفضل أن يكون لديكِ مجموعة من اللهايات المفضلة لديهم في متناول يدك. بهذه الطريقة، سيكون لديك عدد من اللهايات الاحتياطية لتتمكني من قضاء يومكِ بسلاسة ودون عناء. إنّ اقتناء عدة لهايات إضافية سيكون في حالة غسلها، أو إذا كنت تريدين ببساطة مطابقتها مع ملابس طفلك عند الخروج.

متى يجب أن يتوقف طفلي عن استخدام اللهاية؟

على الرغم من عدم وجود عمر معين لتجنب استخدام اللهاية، يوصي بعض الأطباء والخبراء بالتوقف عن إعطاء الأطفال اللهايات بحلول عيد ميلادهم الأول، وبشكل عام يتخلى معظم الأطفال عن لهاياتهم بين عمر سنتين و4 سنوات، وإن كان طفلكِ يحتاج للمساعدة لكي يتخلص من اللهاية، قومي بتشجيعه والتصفيق له عندما يزيلها من فمه أو أبقيه مشغولاً بالألعاب والنشاطات وما إلى ذلك.